2024/02/22

نظم قسم الصحافة بكلية الآداب في جامعة اهل البيت(ع) سفرة علمية لطلبة المرحلة الثانية الى جامعة بغداد كلية الإعلام، برفقة المدرس المساعد غزوان المسعودي من اجل تبادل الخبرات العلمية وزيادة معارف الطلبة ازاء العمل الصحفي، وكان في استقبالهم معاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور طالب عبد المجيد.

وقال التدريسي في قسم الصحافة م.م. غزوان المسعودي، ايماناً منا بأهمية التدريب العملي والاطلاع على اخر التطورات في المشهد الصحفي والإعلامي، نظم قسم الصحافة زيارة علمية الى اقسام كلية الإعلام بجامعة بغداد بهدف تنمية المهارات والخبرات الصحفية الطلبة، وكذلك التعرف على اليات العمل الصحفي في المؤسسات الإعلامية , واطلاعهم على أنواع الفنون الصحفية وكيفية تحرير الاخبار وجمعها في كافة الوسائل الاعلامية السمعية والمرئية والمقروءة.

وبين المسعودي، ان الزيارة شملت المشاركة في محاضرة علمية قدمت من قبل الدكتورة راوية الشاعر حول العمل الإعلامي الميداني وفن الالقاء، وتم خلال الزيارة اجراء جولة ميدانية على والاذاعة والاستوديوهات التدريبية الخاصة بالطلبة، وكذلك زيارة المتحف الخاص بكلية الإعلام، بحضور الاستاذ الدكتور عادل الغريري، حيث قدم شرحاً مفصلاً حول الاجهزة القديمة التي استخدمت في طباعة الجرائد والمجلات.

وفي ختام الزيارة قدم م.م. غزوان المسعودي شكره وامتنانه الى كلية الإعلام على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، أملاً بزيادة التعاون بين الطرفين لتبادل الخبرات الاكاديمية والعملية لتطوير مهارات الطلبة في مجال الصحافة.

كما وشهدت السفرة العلمية زيارة معرض العراق الدولي للكتاب، في ارض معرض بغداد الدولي بغية الاطلاع على اخر عنوانات الكتب والجوانب الثقافية والعلمية الموجودة في المعرض

تصنيف الخبر: السفرات العلمية
الكلية / القسم: قسم الصحافة
العام الدراسي: 2023-2024