يأتي اعداد النظام في سياق تنفيذ الخطة الاستراتيجية للتحول الرقمي في الجامعة.
يهدف النظام إلى تبسيط العمليات الادارية والمالية في الجامعة وتقليل التعاملات الورقية وتحسين الكفاءة وتوفير الوقت والجهد وزيادة الدقة والشفافية.
يوفر النظام واجهات مختلفة متناسبة مع حاجات المستخدمين في الأقسام الادارية والمالية والعلمية في الجامعة.
يستخدم النظام أحدث الحلول والتقنيات المتوفرة في انشاء التطبيقات الالكترونية للمؤسسات المتوسطة والكبيرة.
يتميز النظام في ادائه بسرعة الاستجابة وذلك باستخدام التقنيات الحديثة في تصميم التطبيقات الالكترونية.
تم لحاظ أرقى معايير الأمان لضمان حماية البيانات والمعلومات في النظام.

مكونات نظام ادارة الجامعة الالكتروني

ارشفة الكتب والوثائق
نظام الأتمتة الادارية
قواعد بيانات المنتسبين
ادارة الحضور والانصارف
نظام الاجازات الاجازات 
ادارة الرواتب والسلف
ادارة المستخدمين

نظام ارشفة الكتب والوثائق
- يتيح هذا النظام للمستخدمين حفظ نسخة الكترونية من الكتب الصادرة والواردة مما يسرع من عملية البحث عن الكتب والمستندات ويحد من فقدانها.

نظام الاتمتة الادارية
- مع تشغيل النظام في جميع مرافق الجامعة يضمن نظام الاتمتة الادارية سرعة وصول الكتب والاوامر الجامعية والادارية الى وجهتها ويتيح متابعة تنفيذها واستلام اجتباتها.

قواعد بيانات التدريسيين والموظفين والعاملين
- يحتفظ هذا النظام بالمعلومات الكاملة والمطلوبة للموظفين والتدريسيين والعاملين في الجامعة ويقدم تقارير واحصائيات متنوعة ودقيقة حسب الحاجة، مع امكانية تصدير البيانات الى نظام الاكسل لغرض الارسال الى الجهات المعنية عند الحاجة.

نظام ادارة الحضور والانصراف
- يعتبر من الانظمة الضرورية لقسم الموارد البشرية في الجامعة حيث يتم ربطه بجهاز البصمة الالكترونية ليتمكن من انشاء تقارير مفصلة عن حضور وغياب الموظفين وهو مرتبط ايضا بنظام الاجازات لتمييز الغيابات من الاجازات وايضا مرتبط بنظام الرواتب ليتم تنفيذ الاستقطاعات او الاضافات للمنتسبين حسب ساعات الحضور بشكل مباشر من خلال النظام.

نظام الاجازات
- حفظ الاجازات الاعتيادية والمرضية والزمنية والايفادات واحتساب رصيد الاجازات للمنتسبين وتقديم التقارير اللازمة.

نظام ادارة الرواتب والسلف
- احتساب رواتب المنتسبين حسب المعطيات الخاصة بكل منتسب.
- اعمال استقطاعات الضمان الاجتماعي والضريبة.
- امكانية ادارة السلف واستقطاعاتها.
- امكانية التعامل مع المكافات والاستقطاعات المؤقتة والثابتة.
- امكانية استيراد بيانات الحضور والانصراف لغرض الاستقطاع او الزيادة.
- استخدام بياتات نظام الاجازات لغرض استقطاع الاجازات بدون راتب.
- انشاء التقارير المكلوبة لصندوق الضمان الاجتماعي.
- انشاء التقارير المطلوبة زوالكشوفات اللازمة للادارة المالية في الجامعة.