2023/02/03

بحضور أ.د.حميد عبد جواد النجدي رئيس جامعة اهل البيت عليهم السلام والدكتور محسن القزويني مؤسس الجامعه وأعضاء اللجنه الوزاريه المكلفه بمتابعة تنفيذ النشاطات الطلابيه واللجنة الثقافيه ولجنة التحكيم تم اختتام فعاليات المهرجان الجامعي للشعر بدورته الرابعه والذي استمر لمدة أربعة أيام في رحاب جامعة اهل البيت عليهم السلام وباستضافة كل من : جامعة وارث الأنبياء وجامعة الزهراء للبنات وجامعة العميد وجامعة الكفيل والجامعة الاسلاميه وجامعة كلكامش وكلية المستقبل الجامعه وكلية الطف الجامعه بالإضافة إلى جامعة اهل البيت عليهم السلام وبمشاركة ٩٣ متسابق ومتسابقه من الشعراء يمثلون ٥٣ جامعه وكليه حكوميه واهليه..

حيث أعلن السيد صادق القزويني مدير العلاقات والاعلام في جامعة اهل البيت عليهم السلام عن البدء بفعاليات حفل الختام ولينصت بعد ذلك الجميع لآيات بينات من القرآن الكريم تلاها القاريء الدولي السيد مسلم الشبكي وليقرأ بعد ذلك الحضور الكريم سورة الفاتحه وقوفا ترحما على ارواح شهداء العراق منصتين بعد ذلك للنشيد الوطني العراقي ..

وارتقى أ.د. حميد النجدي المنصه ليثني على الجهود التي بذلت من قبل أعضاء اللجنه الوزاريه واللجنة الثقافيه ولجنة الحكام وكذلك على الجامعات المستضيفه والجامعات المشاركه في المهرجان ..

وتم في حفل الختام استذكار احد الرموز من المجددين لمسيرة الشعر في العراق الا وهو المرحوم الشاعر مصطفى جمال الدين وبحضور نجله السيد مهند تم الاستماع من قبل الحضور الكريم إلى إحدى الروائع من قصائد الفقيد والتي كانت بعنوان بغداد وبعد ذلك تم تقديم درع المهرجان إلى نجل الفقيد السيد مهند مصطفى جمال الدين من قبل مؤسس جامعة اهل البيت عليهم السلام الدكتور محسن القزويني ..

وتقديرا للجهود المبذوله من قبل اعضاء اللجان العامله في المهرجان تم تقليدهم بوسام جامعة اهل البيت عليهم السلام من قبل السيد المؤسس والسيد رئيس الجامعه ..

كما وتم تكريم ممثلي الجامعات المستضيفه من قبل السيد مهيمن سمير عبد الوهاب ممثل قسم النشاطات الطلابية في جهاز الإشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث بدرع المهرجان الجامعي للشعر تثمينا لجهودهم المبذوله في إنجاح فعاليات المهرجان ..

وفي الختام تم توزيع الهدايا والشهادات على الفائزين والمشاركين في الدورة الرابعه للمهرجان الجامعي للشعر ..

ليرتقي المنصه بعد ذلك أ.د.جبار خماط حسن عضو اللجنه الثقافيه للمهرجان ليقرأ البيان الختامي للمهرجان حيث اثنى على الجهد الفاعل لقسم النشاطات الطلابية في جهاز الإشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الارتقاء بلغتنا العربية من خلال إقامتها لمثل هذه المهرجانات وكذلك وجه الشكر للمستضيفين والمشاركين من الجامعات والكليات الحكوميه والاهليه والذين كان لهم الأثر البالغ في إنجاح فعاليات المهرجان الجامعي للشعر بدورته الرابعه

تصنيف الخبر: مهرجانات
الكلية / القسم: الجامعة
العام الدراسي: 2022-2023