2016/03/21

ترأس السيد مساعد رئيس الجامعة اهل البيت الاستاذ الدكتور لبنان هاتف الشامي لجنة مناقشة اطروحة الدكتوراة بعنوان (( استقرار النظام السياسي و اثره في صياغة الاستراتجية الشاملة، العراق بعد عام 2003 نموذجا)) للطالب الدكتوراة احمد عبد الهادي حسين و بأشراف الاستاذ الدكتور منعم صاحي العمار و ذلك في كلية العلوم السياسية – جامعة النهرين في صباح يوم الاحد الموافق 20/3/2016 و على قاعة الكلية الكبرى.

حيث ضمت اللجنة في عضويتها عدد من الاساتذة منهم الدكتور عامر حسن فياض عميد كلية العلوم السياسية في جامعة النهرين و الاستاذ الدكتور ليث عبد الحسن جواد رئيس قسم السياسات العامة في كلية العلوم السياسية. و قد اكد الاستاذ الشامي في مناقشته على اهمية ان يأخذ النظام السياسي حالة الاستقرار السياسي لما له من اثر في الاستقرار الامني و تطور و تقدم المجتمع و تنميته الشاملة من خلال بناء استراتجية وطنية شاملة للنهوض بالعراق نحو التقدم و رفاهية المجتمع و كما اكد السيد مساعد رئيس الجامعة الدكتور لبنان على اهمية العلاقة المتبادلة بين استقرار النظام السياسي بمختلف مجالاته و صياغة استراتجية الشاملة.

و في نهاية المناقشة تلى السيد رئيس لجنة المناقشة الاستاذ الشامي قرار اللجنة بمنح الطالب (أحمد) درجة الدكتوراة بتقدير جيد جدا.


تصنيف الخبر: العلاقات
العام الدراسي: 2016-2015