2014/04/08
align=none


قرر مجلس جامعة أهل البيت عليهم السلام بجلسته المنعقدة بتاريخ 6/4/2014 برئاسة الأستاذ الدكتور صادق عزيز الموسوي رئيس الجامعة وبحضور العمداء ورؤساء الأقسام إقامة الأسبوع الثقافي والعلمي السنوي للجامعة للفترة من الخامس عشر من شهر نيسان (أبريل) وحتى الثاني والعشرين منه .

ويتضمن الأسبوع فعاليات ونشاطات ومؤتمرات علمية وثقافية متنوعة.

اليوم الأول:

 ففي أول يوم من هذا الاسبوع وهو يوم الثلاثاء 15/4/2014 ستعقد كلية الشريعة الإسلامية مؤتمرها السنوي بمناقشة عشرات الأبحاث في السياحة الدينية وفي علوم القرآن وفي علوم الفقه وأصوله تحت شعار: 

الفقه وعلوم القرآن والسياحة الدينية مدخل لبناء القيم الإنسانية.

فولدر المؤتمر

اليوم الثاني:

وفي اليوم الثاني وهو يوم الاربعاء 16/4/2014 سيتم عرض مسرحية بهذه المناسبة وسيتم ايضاً اختيار الطالب المثالي من خلال مواصفات وضعتها اللجنة المشرفة على هذا الأسبوع وستقدم جوائز ثمينة للمتسابقين للحصول على درجة الطالب المثالي.

اليوم الثالث:

وفي يوم السبت 19/4/2014 ستعقد كلية القانون مؤتمرها السنوي حول البحث العلمي وأثره في المسيرة القانونية في البلاد تحت شعار:

للبحث القانوني دور رئيس في بناء المجتمع

فولدر المؤتمر

 وستطرح للمناقشة عدة أبحاث في هذا الإطار وفي يوم الأحد سيقام مهرجان شعري ومسرحية على القاعة الكبرى للمؤتمرات وبعد ذلك سيتم انتخاب الطالبة المثالية من خلال عدد من الطالبات التي تم ترشيحهن من قبل العمادات.

وسيتم الاختيار ضمن الضوابط المحددة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في توصيف الطالبة المجتهدة الملتزمة بالاعراف والتقاليد الدينية.

اليوم الرابع:

وفي اليوم الرابع وهو يوم الأحد 20/4/2014 سيتم عرض مسرحية وسيتم ايضاً اختيار الطالبة المثالية من خلال مواصفات وضعتها اللجنة المشرفة على هذا الأسبوع وستقدم جوائز ثمينة للمتسابقات للحصول على درجة الطالبة المثالية.

اليوم الخامس:

وفي يوم الاثنين 21/4/2014 ستعقد كلية الآداب مؤتمرها السنوي لأقسامها الثلاث اللغة العربية واللغة الانكليزية والصحافة والاعلام:

مؤتمر قسم اللغة العربية تحت شعار: واقعة الطف الخالدة عِبرةٌ وعَبرةٌ ومعين ثر للأدباء.

فولدر المؤتمر

مؤتمر قسم اللغة الانكليزية تحت شعار: باللغة نحيي الصفات الحميدة لديننا الحنيف.

فولدر المؤتمر

مؤتمر قس الصحافة والاعلام تحت شعار: من أجل اعلام حر  يزدان بالحقيقة ويعري العنف والارهاب.

فولدر المؤتمر

 

فعاليات أخرى:

اقامة معرض للصور الفوتوغرافية والرسوم التي نفذتها الأنامل الطلابية.

إقامة معرض للكتاب.

وفي ختام هذا الاسبوع سيقوم الطلبة الخريجون من هذه الجامعة بأداء قسم التخرج في الصحن الحسيني الشريف بحضور الاساتذة وعوائل الطلبة.


العام الدراسي: 2014-2013