2010/02/27

  عقد في صباح يوم السبت 27/2/2010 وفي رحاب جامعة أهل البيت (عليهم السلام) ندوة حوارية جمعت عدد من المرشحين إلى مجلس النواب القادم من قوائم انتخابية مختلفة مع أساتذة و طلبة قسم الصحافة بكلية الآداب كجزء من المشاركة الفاعلة في التوعية الانتخابية و التثقيف الديمقراطي و تهيئة الجو الملائم و التفاعل بين المرشحين و الرأي العام الجامعي، وقد نظم الندوة قسم الصحافة و ضمت ممثلين عن كتل وقوائم سياسية مختلفة منها ائتلاف دولة القانون و الائتلاف الوطني العراقي و ائتلاف العراقية و قائمة مثال الآلوسي للأمة العراقية و ائتلاف وحدة العراق و غيرها وقد أدار الندوة الدكتور محمد عبد فيحان رئيس قسم الصحافة.

    وفي بداية الندوة قدم الدكتور كامل القيّم و الدكتور بندر ناصر عرضاً مختزلاً لآلية العمل بالحملات الانتخابية و الأخطاء التي رافقتها و بخاصة (رمز الصورة).. ثم قدم المرشحون نبذ موجزة عن سيرهم الذاتية و أوليات برامجهم.. و كان طلبة قسم الصحافة قد أثاروا جملة من الأسئلة المباشرة وجهت إلى المرشحين حول آلية العمل بالبرامج و المهارات السياسية التي يمكن أن تعمل بها قوائمهم اتسمت بالجرأة و الصراحة و النقاش الذي أشاع جواً من التفاعل و تقديم صورة مقرّبة واضحة عن إمكانيات المرشحين و الناخبين المفترضين بالشكل الذي أفاد طرفي التفاعل حول طرق التفكير و التساؤلات التي تشغل الرأي العام الجامعي, و الذي يستلزم بحسب جو الحوار البناء قدراً عالياً من القدرة على وصف الأمور و تحليلها و التخطيط لها بما يضمن عراقاً قوياً مستقلاً تسوده التنمية و البناء و الازدهار.

   وقد حضر الندوة الحوارية الدكتور محسن القزويني مؤسس الجامعة و عدد كبير من الضيوف والأساتذة و الطلبة و الإعلاميين المهمتين  بالشأن السياسي في مدينة كربلاء المقدسة..

   وقد عرضت خلال الندوة فرقة أصدقاء المسرح مشهداً مسرحياً تناول موضوع الانتخابات تحت عنوان (شوف اللي يفيدك و انتخب بايدك) أعطى رسالة إعلامية وسياسية للحضور بانتخاب المرشحين الوطنيين الشرفاء المخلصين للعراق و لشعبة الأبي.. وقد نال المشهد المسرحي إعجاب الحضور فصفقوا له كثيراً حيث أعتمد كثيراً على مبدأ المفارقة و السخرية من بعض النواب السابقين لتكون درساً و عبرة للنواب القادمين.

     

العام الدراسي: 2010-2009