2023/03/21

تعزيزاً للمهارات العملية،وبحضور عميد كلية الآداب الدكتور هاشم الحيدري، أقام قسم الصحافة في كلية الآداب التابعة لجامعة أهل البيت "عليهم السلام"، اليوم الاثنين، برنامجاً تدريبياً توسم " تجربتي الصحفية مع الحديث الصحفي التلفزيوني" استضاف فيه عضو مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي الدكتور الإعلامي علاء حطاب.

وقدّم حطاب من خلال البرنامج صورة عن البيئة العملية داخل المؤسسات الإعلامية متحدثاً عن تجربته الشخصية وأبرز المواقف التي واجهته خلال مسيرته الصحفية.

رئيس قسم الصحافة الدكتور احمد الدجيلي تحدث عن أهمية هذه الأنشطة للطلبة ملفتاً النظر الى ضرورة ادماجهم بصورة فاعلة في الحياة العملية الصحفية وتوفير بيئة تدريبية حقيقية لهم.

من جانبه بيّن الدكتور علاء حطاب:" ان تسليط الضوء على التجارب الصحفية في هكذا برامج تدريبية تضفي بالفائدة على الطلبة المتدربين وحينها سيكون وضع الطالب المتدرب بالطريق الصحيح عبر الخطوات الجادة والحقيقية"

موضحا أن "قسم الصحافة استطاع غرس روحية العمل الجاد والمهني للطلبة من خلال إقامة الفعاليات والانشطة بالشكل المثالي".

الجدير بالذكر ان الكوادر الاكاديمية في قسم الصحافة أعدوا لهذا العام برامج تدريبية للطلبة جاء من ضمنها " مساق التحرير الصحفي" باشراف الدكتورة جليلة الربيعي، كما وشهد البرنامج مداخلات من أساتيذ وطلبة القسم

الكلية / القسم: قسم الصحافة
العام الدراسي: 2022-2023