2017/12/09

نظمت جامعة اهل البيت عليهم السلام وقفة احتجاجية  بأساتذتها و طلبتها ضد قرار الرئيس الامريكي ترامب الذي ينص على جعل القدس عاصمة لإسرائيل الامر الذي اثار جدلا واسعا في وسائل الاعلام حيث وقف اساتذة و طلبة الجامعة بحضور مؤسس الجامعة الدكتور محسن القزويني وعمداء الكليات في الجامعة مؤكدين ان القدس عربية و ليست صهيونية و ليست ملك لأمريكى حتى تجعلها عاصمة لإسرائيل وقام الاستاذ صادق القزويني بقراءة بيان صادر عن رئاسة الجامعة وفي الختام تعالت الاصوات منادية لبيك يا فلسطين لبيك يا اقصى لبيك ياعراق لبيك يا حسين 

البيان الذي اصدرته جامعة اهل البيت عليهم السلام 

بسم الله الرحمن الرحيم
كونوا للظالم خصما وللمظلوم عونا
في العشرين من ربيع الأول من عام 1439 التاسع من كانون الأول نفذ أساتذة وطلاب جامعة أهل البيت عليهم السلام وقفة احتجاجية ضد قرار الرئيس الأمريكي القاضي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف.
واتخذوا التوصيات التالية:

1- دعوة جميع الجامعات في العراق ومؤسساتها التربوية إلى وقفة احتجاج يفرضها الموقف الديني والوطني من المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين.
2- الغاء مهزلة الحل السلمي وقرارات مؤتمر أوسلو والمبادرات العربية الفاشلة التي لم تأتي بأية نتيجة وتفعيل قرار المقاومة فالذي أخذ بالقوة لايسترد إلا بالقوة.
3- تجميد العلاقات مع الولايات المتحدة لحين تراجعها عن قرارها باعتبار القدس الشرقية عاصمة الكيان الصهيوني.
4- تكاتف الدول العربية والشعوب الإسلامية تحت راية واحدة والاتفاق على استراتيجية موحدة تهدف الى استرجاع كافة الأراضي المحتلة التي اغتصبتها اسرائيل.
5- دعم جهاد الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانب المنتفضين لتعم الانتفاضة الشعبية كل أرجاء الأرض الفلسطينية.
6- حث المسلمين في عواصم العالم إلى الاحتجاج والتظاهر ضد القرار الأمريكي ليعرف الرئيس الأمريكي قوة المسلمين وإنه لامجال أمامه إلا بالتراجع عن قراره الظالم.

اعداد وتصوير : جعفر القزويني 

تصنيف الخبر: الأنشطة التربوية
العام الدراسي: 2017-2016