2009/08/01

    احتفال اهل البيت (ع) بتخرج دورتها الثالثة   اقيم مساء يوم السبت التاسع من شهر شعبان المصادف 1/8/2009 حفل تخرج الدورة الثالثة  لطلبة جامعة اهل البيت  ((دورة الانوار الشعبانية )) على قاعة الادارة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة برعاية السيد محافظ كربلاء المحترم.  

استهل الحفل بتلاوة اي من الذكر الحكيم والاستماع الى النشيد الوطني العراقي وقوفا ً . بعدها القى الاستاذ المهندس امال الدين مجيد الهر الخفاجي محافظ كربلاء المقدسة كلمة اشاد فيها بدور جامعة اهل البيت في نشر الثقافة والوعي وتجددها الدائم في سياق التعليم الجامعي في العراق .

واشاد السيد المحافظ بدور السيد مؤسس جامعة اهل البيت الدكتور محسن القزويني في مجال البحوث والدراسات وخص بالذكر دراسة مقومات الامن الاجتماعي في الاسلام وآليات تحقيقه. بعدها القى الاستاذ الدكتور عبود جودي الحلي رئيس جامعة اهل البيت كلمة رحب فيها بالحاضرين وهنأ فيها الطلبة الخريجين وتطرق في كلمته لتاريج الجامعة وسعيها لتحقيق الاهداف العلمية والتربوية واهمها المستوى العلمي في محافظة كربلاء المقدسة وصولا لمستقبل هذا البلد العزيز وحرص الجامعة على اتاحة فرصة التعليم الجامعي لمن حرم منها كما تحدث السيد رئيس الجامعة عن مباشرة الجامعة بالاخذ باسباب التطور العلمي في توفير منظومة شبكة المعلومات العلمية واقامت موقع لها على شبكة المعلومات يتضمن اخبار الجامعة وانشطتها ومحاضرات اساتذتها ومن اجل تلبية الحاجة الفعلية استحدثت الجامعة قسم الصحافة لاعداد جيل متخصص في عرض معاناة شعبنا وفضح اعدائه كما استحدثت الجامعة قسما للسياحة الدينية يتكفل بتهيئة مواطنين يشعرون بالانتماء الصادق لبلدهم انتماءا يجعلهم يرحبون بزواره ويتخذون من العناية بهم وتقديم التسهيلات مهنة يمارسونها بتخصص وعلمية. كما بين الحلي اهتمام ديننا الاسلامي الحنيف وجعلة من طلب العلم فريضة على المسلمين جميعا . واشار الى ان الجامعة ستسير على طريق التقدم والتطور وتقدم بشكره للسيد محافظ كربلاء لرعايته حفل التخرج .

بعدها القى رئيس قسم الصحافه الدكتور محمد عبد فيحان كلمة الدكتور محسن القزويني بالنيابة .  وجاء في كلمة السيد المؤسس ان الجامعة ستكون على استعداد دائم لبناء الكادر العراقي الذي اخذ يشق طريقه نحو سلم التقدم والرقي متباهيا ببنيته العلمية الرصينة التي جعلته في مصااف طلبة الجامعات العريقة. وتحدث عن جهود الفريق الهندسي في الجامعة على اتمام البناء الجديد للجامعة حيث سيباشر طلبة كلية القانون دراستهم في المبنى الجديد مع بداية السنة الدراسية الجديدة انشاء الله تعالى. كما نبه القزويني الى دور الحكومه المحلية في توفير المستلزمات الضرورية لمثل هذه المؤسسات كي تتمكن من اداء وظيفتها المقدسة. وتقدم السيد المؤسس في كلمته بالشكر لطاقم الجامعه لما قدموه من جهود مضنية خلال السنة الدراسية حيث اثمرت هذه الجهود عن تخريج هذه الدفعه .  

بعد ذلك اعتلى المنصة كل من الاستاذ الدكتور عبود جودي الحلي رئيس الجامعة والدكتور عدنان طعمة عميد كلية الاداب والدكتور حسن حنتوش عميد كلية القانون والدكتور حكمت عبيد الخفاجي عميد كلية الشريعة الاسلامية لمنح متطلبات شهادة البكالوريوس للطلبة الخريجيين . وردد الطلبة قسم التخرج مع الدكتور جواد البيضاني ..وتم بعد ذلك توزيع الهدايا التقديرية للطلبة المتفوقين والحاصلين على المراتب المتقدمة الاولى في اقسام الكليات بدراستها الصباحية والمسائية. ومن الجدير بالذكر ان عدد الطلبة الخريجين هذا العام بلغ 376 طالب وطالبة .

هذا وقد حضر الاحتفال كل من الاستاذ الكتور عبد الرزاق العيسى رئيس جامعة الكوفة والاستاذ الدكتور نبيل هاشم الاعرجي رئيس جامعة بابل والاستاذ الدكتور حسن عودة الغانمي رئيس جامعة كربلاء وعدد من السادة مسؤلي الحكومه المحلية وممثلي الدوائر الرسمية والاحزاب السياسية في المحافظة وع

 وائل الطلبة .    

تصنيف الخبر: حفلات التخرج
العام الدراسي: 2009-2008