الباحث
تصنیف البحث
خلاصة البحث
يهدف البحث الحالي الى دراسة واقع توظيف التعليم الالكتروني في تدريس منهج الاجتماعيات من وجهة نظر مدرسي المادة في محافظة كربلاء المقدسة.
منهج البحث: اتبع الباحث المنهج الوصفي التحليلي كونه المنهج الانسب في تحقيق هدف البحث.
مجتمع البحث: تكونت عينة البحث من مدرسي الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة في مركز محافظة كربلاء المقدسة وقطاع الحسينية للعام الدراسي (2021 -2022) وقد بلغت عينة البحث (96) مدرسا ومدرسه تم اختيارهم بطريقة عشوائية وتم تطبيق الاستبانة عليهم.
اداة البحث: قام الباحث بأعداد اداة الدراسة بعد الاطلاع على مجموعة من الدراسات والادبيات، حيث قام بأعداد استبانة متكونة من (20) فقرة حيث تم عرضها على مجموعة من المختصين والمحكمين للتأكد من صدقها.
نتائج البحث: اظهرت نتائج البحث الحالي ان هنالك توظيفاً لبعض جوانب التعليم الالكتروني في العملية التعليمية كذلك اظهرت نتائج البحث وجود ضعف في الامكانيات والمهارات الضرورية لدى المدرسين لاستمرار التعليم الالكتروني في المؤسسات التعليمية.
التوصيات: اوصى الباحث بضرورة اقام الورش التدريبية والندوات التي تساعد على تطوير مهارات المدرسين في استخدام التعليم الالكتروني وتوفير المستلزمات الضرورية لديمومة هذا النوع من التعليم.
من صفحة
515
إلى صفحة
532
النص الكامل للبحث
26 (515- 532).pdf
(937.86 كيلوبايت)
لغة البحث